منتدي TITO&sKytech

منتدي TITO&sKytech
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتاتصل بناالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الا اختشوا ماتوا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
skytech
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 646
العمر : 25
المزاج : CoOoL
الوسام :
المزاج :
sms :


$ MY SMS $
الحب المستحيل هو الحب الاكيد علشان كده احنا لازم نعيش مع بعض دائما من اجل الحرية الحرية لللعرب وبس مع تحيات $skytech$


تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: الا اختشوا ماتوا   الجمعة أبريل 11, 2008 5:47 pm

سالتو صديقا مصريا لي عن معنى المثل المصري الشهعير (الي اختشو ماتو ) فرد قائلا:




روت لي جدتي طيب الله ثراها .. رواية قبل أن أبلغ العاشرة من العمر .. وذلك حين سألتها عن معنى المثل المصري القائل ( إللي إختشوا ماتوا ) وإختشوا بالعامية المصرية تعني إستحوا .. روت لي جدتي رحمها الله .. رواية المثل وكانت كالتالي .. كان هناك حمام شعبي من حمامات البخار المشهورة في مصر القديمة .. وكان به قسم للرجال وقسم للنساء .. وفي يوم من الأيام شب حريق هائل في الحمام .. وهرب معظم من كان بالحمام من عمال وزبائن .. ولكن البعض لم يخرج من الحمام وإحترقوا وماتوا بداخله .. وبعد ان إنتهت الكارثة .. جاء رجل من منطقة أخرى ليقدم العون والمساعده .. فأخبروه بأن الموضوع انتهى .. فسألهم : هل هناك ضحايا ؟ فأجابوه .. الناس خرجت عريانه كلها .. بس اللي إختشوا يخرجوا عريانيين ماتوا بالداخل .. فرد الرجل : يعني اللي إختشوا ماتوا؟ فرد عليه الجميع .. نعم..اللي إختشوا ماتوا.



وظل هذا المثل ينتقل بين المصريين إلى يومنا هذا ..



وهذا المثل ياسادة يضرب حينما تجد شخص ما وصل به التبجح لأقصى حدود قلة الأدب .. في هذه الحالة تقول له .. صحيح اللي اختشوا ماتوا ..هذا إن كنت من البسطاء من أمثالي .. لكن إن كنت من المثقفين شوية فتقول له : إن لم تستحي فإفعل ماشئت .. فدائماً المثقفون يفضلون التحدث بالفصحى أمام الناس .



نترك جدة الصديق وندعوا الله أن يرحمها ويرحم أمواتنا جميعاً.. ونأتي للعم بوش .

قبل حوالي أسبوعين وقبل قمة الثماني الكبرى .. خرجت الصين بتصريح إستباقي شديد اللهجة وهو ( إن جمهورية الصين ستقوم بمعالجة مشكلتها مع تايوان على الطريقة الصينية .. ولن تسمح الصين لأي طرف خارجي بالتدخل في الموضوع .. ولن تسمح لأحد بفرض الوصاية على تايوان ) طبعاً الكلام هنا موجه لبوش وإدارته .. وكأن القدر لم يكن قد أخفى عن بوش هذه المصيبة فقط .. بل خرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الأخر بتصريح موجه مباشرة للإدارة الأمريكة مفاده ..( لو كنتم تحلمون بالدرع الصاروخي الأمريكي في منطقة الحزام الأوروبي .. أفيقوا من أحلامكم .. فلن يسمح لكم أحداً ونحن أول المعارضين ).



طبعاً خبطتين بالرأس توجع .. وهاتان الخبطتان ليست بخبطات عادية .. فإحداهما تحمل الخاتم الصيني ( بعبع أمريكا ) والثانية روسية الصنع .. والحرب الباردة لم تغب بعد عن أذهان الأمريكان .. غير أن الدب الروسي إذا عض أحد فإن عضته بمثابة طابع بريد للقبر ... ناهيك عن علقة العراق التي مازلت تؤلم بوش وإدارته وتؤرق نومهم .



في هذه الظروف بدأت قمة الثماني الصناعية الكبرى بألمانيا .. وطبعا موقف بوش زي الزفت .. مش هايلاقي حاجة يقولها في كلمته .. وأخذ يفكر ويفكر .. ثم وجد من يتحدث عنهم في كلمته في مؤتمر الديمقراطية الذي عقد في العاصمة التشيكية براغ .. طبعاً الحيطة المايلة .. الشرق الأوسط ( الصغير أو الكبير مش مهم ) وبدأ السيد بوش ينتقد الأنظمة العربية الموالية له والتي على إستعداد أن تقتل شعوبها كافة إرضاء لجنابه .. ولكن وكما يقول المصريون ( يافرعون إيه فرعنك .. قال مالقيتش حد يهدني ) .. المهم بدأ عمنا بوش بالكلام عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والأقليات والكلام الكبير بتاع النصب الذي حفظناه جميعاً .. وبدأ يلوم حسني مبارك على إضطهاد خصومه السياسيين .. وطالب بالإفراج عن كل سجناء الرأي .. وكذلك وبخ النظام السوداني على إهدار حقوق الأقليات ( دارفور يعني ) ولم تفلت السعودية أيضاً من تحت ناب بوش..( ماهو مش لاقي حاجه يتكلم فيها بقى ) وطبعاً سوريا وليبيا دولتان ثابتتان في قائمته السوداء .. والهم الجديد طبعاً إيران وفيلم النووي والدمار الشامل ودعم الإرهاب ونفس الإسطوانة المشروخة .. وهنا أخذني العجب .. من الذي يتحدث عن الحريات و حقوق الإنسان الأن ؟؟ جورج بن جورج بن بوش ؟ سبحان مغير الأحوال .. هل يعقل أن يطالب أكبر مجرم في تاريخ البشرية بتطبيق الحريات وبحقوق الإنسان ؟ هل هذا الرجل أبله أم أبله ؟؟ أم يظن أن سكان الأرض تحولوا بين ليلة وضحاها لمعتوهين او سُذج ؟؟

جورج بوش الذي شن حرب على أفغانستان دمر من خلالها حطام أخر معاني للإنسانية والتي تبقت من طالبان .. يتحدث عن حقوق الإنسان ؟ ألم يرى أفغانستان على أي شاشة تلفزيونية ؟؟ ألم يرى أن البلد قد إنتهى مدنياً ومعنوياً وإلى الأبد ؟ أم أنه لا يفهم مايراه .. أم ماذا ؟



جورج بوش الذي يعتقل أكثر من ألف وأربعمائة معتقل في سجن جوانتانامو الذي يخالف كل شرائع السماء والأرض ... وبدون إتهام لأكثر من خمس سنوات .. يتحدث عن الحرية ؟؟ أي حرية يقصد هذا الرجل ؟؟ يطالب الحكام العرب بالإفراج عن السجناء السياسيين وهو يعتقل هذا العدد ولهذه المدة وبدون إتهام ؟

جورج بوش الذي أقر برنامج الترحيل غير العادي .. والذي يخول السي أي إيه مباشرة ودون الرجوع لأي جهة في إعتقال أي شخص في أي مكان في العالم وترحيله للجهة التي يريدونها .. وبدون توجيه إتهام له .. أو حتى إخبار ذويه عن مكانه .. بعد هذا البرنامج تتكلم عن الحريات يابن بوش؟ .. ولكن ماذا أقول ؟ إذا كنت سمحت لنفسك بالتجسس على شعبك .. هل سترحم المساكين من أمثالنا ؟ .. الم أقل لك ( اللي إختشوا ماتوا ) .



جورج بوش الذي قام بتأليف كذبة عن صدام حسين وإدعى عليه دعمه لتنظيم القاعدة وحيازته لأسلحة الدمار الشامل .. وثبت كذبه بعد ذلك .. وبالرغم من أن طوب الأرض أخبره بأن صدام لا يمتلك أسلحة يدافع بها عن نفسه حتى وليست أسلحة دمار شامل.. إلا أنه أصر على شن الحرب على بلد أمن .. وتحدى مجلس الأمن والأمم المتحدة .. بل وتحدى العالم كله وتمسك بقراره .. وقام بإحتلال العراق واعاده للعصر ماقبل الحجري .. وسرق خيراته وآثاره .. واشعل نار الفتنة بين أبنائه ليصل الأمر في النهاية لتقسيم العراق ... جورج بوش الذي تسبب وعن سبق إصرار وترصد في قتل أكثر من مليون عراقي في ثلاثة أعوام وتدمير شامل لبلد مثل العراق وتدمير خيراته وثرواته وتاريخه .. يتحدث الأن عن حقوق الإنسان ؟؟ اي إنسان يقصد جورج بوش ؟ أليس الأفغاني والعراقي الذي قـُتل على يد الأمريكان إنسان أيضاً .. فأين حقه ياعم بوش ؟؟ والله لو كان الإنسان العربي إنسان غابة ما إستحق منك كل ذلك ياراعي حقوق الإنسانية .



جورج بوش الذي أسهمت بلاده ومازالت تسهم حتى هذه اللحظة في تشريد شعب كامل وهو الشعب الفلسطيني .. وتشتيت أهله على يد عصابة الصهاينة المعروفة بإسم إسرائيل ... جورج بوش الذي لا يسمح بإتخاذ أي قرار ضد إسرائيل في مجلس الأمن وعلى الفور تجد مندوبهم يعلن الفيتو ضد القرار .. وحتى القرارات القديمة المتخذة ضد إسرائيل لا تجد من يقترب من محاولة تنفيذها خوفاً من أمريكا وبوشها .. يتكلم اليوم عن حقوق الإنسان؟ واي إنسان ؟ العربي !!! ياللعجب .

يعني مجلس الأمن يعارض قرار الحرب على العراق ومع ذلك يتخذ بوش القرار بنفسه ويشن الحرب على العراق ليوصله لما هو عليه الأن .. ونفس مجلس الأمن يفرض عقوبات على كوريا مثلاً تجد بوش وعصابته يهرولون لتنفيذها .. ونفس مجلس الأمن يتخذ قرارات ضد الصهاينة فتجد نفس البوش ونفس العصابة تقف في وجه من يحاول تنفيذها .. من أي نوع هذه المعايير الأمريكية .. ألا يخجل بوش من نفسه ومن دولته ومن شعبه .. ألا يملك هذا الشخص شئ إسمه الضمير ؟ ولكن ماذا أقول ؟.

إذا كان شخص مثل جلال الطالباني الرئيس العراقي ( للأسف ) يصرح على صفحات جريدة الحياة اللندنية بأن الله بعث جورج بوش ليخلصهم من صدام .. ماذ أقول له .. هل أقول اللي إختشوا ماتوا أيضاً ؟ أم أن الموضوع أكبر من ذلك .

او ماذا أقول للفلسطينيين الذين يتقاتلون اليوم ويقتل بعضهم بعضاً .. ومن أجل ماذا لا أحد يعلم .. ما هذا الشئ الكبير الذي يفرض على فلسطيني قتل فلسطيني أخر .. وإذا سمعتهم يتحدثون في وسائل الإعلام تجدهم يتحدثون عن حرصهم على حرمة الدم الفلسطيني .. هل أقول لهم اللي إختشوا ماتوا هم أيضاً أم ماذا أقول ؟؟

وإذا نظرت في السودان تجد سوداني يقتل سوداني .. لماذا ؟ الله أعلم بهذا السبب الذي يجعل سوداني يقتل سوداني مثله .. ولكن ... أأقول لهم هم أيضاً اللي إختشوا ماتوا ؟ .

وإذا نظرت للبنان تجد ان البلد أصبح مجموعة دويلات صغيرة تتقاتل فيما بينها على رسم الحدود .. فهذا في الجنوب قد أنشأ دولته وهذا في الشمال يريد هو الأخر أن ينشئ دولته .. وهذا في عين الحلوة أيضاً يريد إنشاء دولته .. وهذه حكومة أضعف من أن تتولى أمر مدرسة إبتدائية .. حكومة على إستعداد لعمل أي شئ لإثبات ولائها الأمريكي ... ولا تفهم ما الذي يجري وما هي أسبابه .. والغريب ان كلهم يتحدث عن المصلحة اللبنانية .. أأقول لهم هم أيضاً اللي إختشوا ماتوا ؟

وإذا نظرت للعراق فتجد عراقي يقتل عراقي .. ربما له نفس أسباب الفلسطيني والسوداني واللبناني والصومالي الذي يقتل أخيه في الوطن .. وفي النهاية الكل يتحدث عن مصلحة وطنه .. هل أقول لهم جميعاً بأن اللي إختشوا ماتوا ؟ أم تظنهم يعرفون ؟.

وإذ نظرت لباقي الدول العربية فتجد حالات فساد مستشري في كل ذرة في الوطن .. وإستبداد من حكومات ظالمة جائرة وأنظمة ما انزل الله بها من سلطان .. ومع ذلك الجميع يتحدث عن خيانة وعمالة الأخرين وحبه وإنتمائه هو للوطن .. أيستحق كل منهم بأن أذكره بأن اللي إختشوا ماتوا ؟



إذاً ليس بوش وحده هو من يتبجح ويجاهر بتبجحه .. بل ونحن العرب أيضاً أشد منه تبجحاً.. مادام العراقي يقتل العراقي والفلسطيني يقتل الفلسطيني واللبناني يقتل اللبناني والصومالي يقتل الصومالي والسوداني يقتل السوداني .. والشعوب ترضى بهذه الأنظمة والحكومات بأن تتلاعب بمصائرها ومقدراتها وفقاً للمصلحة الأمريكية .. فإن لبوش الحق في أن يفعل بنا ما هو أكثر من ذلك .. ووجب علي ان اقولها لنا جميعاً قبل أن أقولها لبوش .. حقاً اللي إختشوا ماتوا .[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://titolovesky.yoo7.com
skytech
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 646
العمر : 25
المزاج : CoOoL
الوسام :
المزاج :
sms :


$ MY SMS $
الحب المستحيل هو الحب الاكيد علشان كده احنا لازم نعيش مع بعض دائما من اجل الحرية الحرية لللعرب وبس مع تحيات $skytech$


تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الا اختشوا ماتوا   السبت أبريل 19, 2008 6:44 pm

thxxxxxxxxxxxxxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://titolovesky.yoo7.com
nony
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 325
العمر : 25
المزاج : very happy
المزاج :
sms :


$ MY SMS $
I LOVE U 4 EVER


تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الا اختشوا ماتوا   الخميس أبريل 24, 2008 6:08 pm

thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 296
العمر : 31
الوسام :
المزاج :
sms :


$ MY SMS $
المدير العام $SIRTITOيرحب بكم و يتمني لكم كل الحب والسعادة


تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الا اختشوا ماتوا   الأربعاء أبريل 30, 2008 11:14 am

شكرااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الا اختشوا ماتوا   الأربعاء يونيو 04, 2008 8:36 am





مكشوووووووووور وربي يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الا اختشوا ماتوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي TITO&sKytech :: ~¤ô§ô¤~ منتديات TITO&SkY العامه ~¤ô§ô¤~ :: المنتدي العام-
انتقل الى: